القبض على مكوجي قام بقتل سيدة عجوز للإستيلاء على أموالها بالسيدة زينب – بوابة موقع عرب فيديو

القبض على مكوجي قام بقتل سيدة عجوز للإستيلاء على أموالها بالسيدة زينب

 

مصطفى مكي

قامت مباحث أمن القاهرة بإلقاء القبض على مكوجي قام بقتل سيدة عجوز للإستيلاء على أموالها بالسيدة زينب، وذلك بتوجيهات من السيد مدير أمن القاهرة اللواء “محمد منصور”، واللواء “نبيل سليم” مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وتبلغ لقسم شرطة السيدة زينب من شرطة النجدة يوم 25 من الشهر الجاري، بنشوب حريق بشقة بالعقار رقم 20 شارع الفلكي دائرة القسم.

وبالإنتقال والفحص تبين أن العقار مكون من عدد 6 طوابق، ونشوب حريق بمطبخ وباب دورة المياه الخاص بالشقة الكائنة بالطابق الثالث، وعثر علي جثة مالكة الشقة في العقد السابع من العمر، مُسجاة على ظهرها بأرضية دورة المياة، مُكبلة اليدين ومربوطة من العنق بمرحاض دورة المياة باستخدام قطعة قماش، وبها إصابات عبارة عن تفحم بالجزء السفلى وآثار خنق بالعنق.

وتم السيطرة على الحريق بمعرفة الحماية المدنية، وتبين وجود بعثرة بمحتويات الشقة، وتم نقلها لمشرحة النيابة بزينهم.

وتم وضع خطة بحث كان من أهم بنودها:ـ ” إجراء التحريات بالمنطقة محل الواقعة وصولاً لشهود رؤية تساهم في تحديد مرتكب الواقعة، وحصر وفحص خلافات وعلاقات المجني عليها لاستخلاص ما قد يرقى منها لأن يكون دافعاً لارتكاب الواقعة، وحصر وفحص المترددين على العقار محل الواقعة، وتجنيد المصادر السرية للمد بالمعلومات، والاستعانة بالتقنيات الحديثة”.

وبوضع خطة البحث موضع التنفيذ، أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو “إ.م.ع” سن 32 عام، عامل بمحل مكواه كائن بشارع إسماعيل أباظة دائرة القسم، ومقيم بـ17 شارع الأهرام دائرة قسم شرطة المرج وأصل بلدته مركز أبو قرقاص المنيا.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده، وأسفرت إحداها عن ضبطه.

وبمواجهته بالتحريات والمعلومات، أيدها وإعترف بإرتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية لاقتراضه مبلغ مالي يُقدر بـ15 ألف جنيه من بنك التنمية الزراعية فرع أبو قرقاص المنيا “بضمان والدة أحد اصدقائه”، وعدم تمكنه من سداد قيمة القرض، ومطالبة الأخيرة له بسداد المبالغ المالية المتأخرة عليه خشية تعرضها للمسائلة القانونية.

ونظراً لطبيعة عمله وتردده علي مسكن المجنى عليها، وعلمه بإحتفاظها بمبالغ مالية بمسكنها، وإقامتها بمفردها فخطط لسرقتها، وفى سبيل ذلك توجه لمسكن المجنى عليها لتسليمها بعض الملابس “مكواه”، وعقب دخوله للشقة محل سكنها طلب منها إحضار كوب مياة، وحال دخولها للمطبخ قام بالتعدي عليها، وخنقها بيده فى محاولة للتخلص منها، إلا أنه لم يتمكن من ذلك فقام بإحضار “ايشارب” وقام بخنقها مره أخرى، حتى تأكد من وفاتها وقام بتكبيل يديها وربط عنقها بمرحاض دورة المياة، وإحضار بعض الملابس الخاصة بها ووضعها على الجثة وإضرام النيران بها، وعقب ذلك قام بالاستيلاء على مبلغ مالي يُقدر بـ20 ألف جنيه من داخل دولاب غرفة نومها وفر هارباً.

وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى بقيمة 5000 جنيه من متحصلات الواقعة، وأضاف بقيامه بتسليم باقي المبلغ المالي المستولى عليه لوالدة صديقه بمحافظة المنيا؛ لتسديد قيمة القرض المشار إليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.