مدير مياه أبوتشت بقنا يكشف أسباب انقطاع المياه عن بعض القرى بالمركز

1 min


2623
2.2k shares, 2623 points

 

قنا: احمد عبدالله القواسمى
كشف المهندس أسعد محمد، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا فرع أبوتشت، في بيان له، أسباب عطل خط المياه 800 مم GRP بمدخل مدينة أبوتشت شمالي محافظة قنا.

ذكر المهندس أسعد محمد، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا فرع أبوتشت، في بيان له، أن الكسر في خط المياه حدث في تمام الساعه 3:30 عصرا، ومن ثم تم قفل جميع المحابس للسيطرة على المياه، لافتا أنه توجه قسم الشبكات والحملة الميكانيكية بسيارتها وعمالها إلى موقع العطل، لبدء الحفر.

وصرح مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأبوتشت، أن سبب كسر ماسورة خط المياه يرجع لمرور خط الري علي خط المياه بمسافة 20 سم تقريبا (ماسورة بلاستيك)، مما أدي إلي تحميلها علي خط المياه.

وتابع أسعد، أن بعد الحفر بدأ العمال في كسح المياه من الخط، وتلاحظ لهم وجود كسر بخط الري يعمل علي تسريب المياه إلي الحفر، مع عدم نقصان المياه أثناء الكسح، وبالبحث تم التعرف علي أن هناك خط ري فرعي بعرض الأسفلت من الترعة يعمل على تسريب المياه، مضيفا أنه تمكن أحد العاملين من النزول أسفل الترعة المغطاة، ونجح في وضع حاجز لغلق خط الري وعدم تسريبه للمياه وكذلك تم وضع بالونه هوائية من الناحية المقابلة بجوار العطل لإحكام القفل.

واضاف أسعد، أنه تم البدء في سحب المياه من الخط بأكمله بالسيارات، ومع عدم تحمل السيارات ضغط المياه الهائل قاموا بتصريفها للشارع مع فتح جميع غرف الصرف الصحي فضلا عن استئجار ماكينة ري من أحد الأهالي.

وأشار مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأبوتشت، أنهم تمكنوا من عمل مقياس للخط المكسور وعمل وصلة بقطر 800مم GRP، ونجحوا في اصلاح الخط وتشغيل المياه، لافتا أن فترة العمل استغرقت حوالي 40 ساعة، حيث بدأ العمل من الساعة 3:30 عصر يوم الثلاثاء حتى 8 صباح اليوم الخميس.

وأوضح مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأبوتشت، أن الشركة لم توقع علي استلام خط مياه ابوتشت حتي الآن، كما أنها لم توقع علي تستلام محطة مياه النجمة والحمران السطحية، مشيرا إلى أن توجيه النقد للشركة شئ يقدر مع الاحتفاظ بحق الرد الموثق، بينما الاتهامات جزافا بدون علم أو دراية أمر محزن للغاية.

وقال أسعد في ختام البيان، إن جميع العاملين بشركة المياه من مركز أبوتشت وقراه وما يضركم يضرنا وما يؤذيكم نتعرض له، فنحن من أهالي المركز ومن عائلاته وأبنائه، واختتم بقول الله تعالى (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا).


Like it? Share with your friends!

2623
2.2k shares, 2623 points

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win
مشرف ديسك مركزي
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format