:
السيد بكري
السيت 27/4/2019م
استطاع محمد صلاح نجم ليفربول أن يواصل كتابة التاريخ بقميص الريدز بعدما سجل هدفين في فوز انتهى للأحمر بنتيجة (5-0) على حساب هدرسفيلد في مباراة جاءت ضمن الأسبوع الـ36 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ثنائية صلاح مع ليفربول جعلت الأخير يستعيد قمة الدوري الإنجليزي بعدما رفع الريدز رصيده إلى 91 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي والذي يمتلك مباراة خلال هذه الجولة أمام بيرنلي في مباراة من المقرر أن تقام الأحد المقبل.

ويستعرض في التقرير التالي، 6 أرقام حققها صلاح بعد هدفيه أمام هدرسفيلد:

رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف أمام هدرسفيلد إلى أربعة أهداف حيث سجل هدفًا في مباراة الدور الثاني بالموسم الماضي بجانب هدف في الدور الأول، بالإضافة إلى هدفين في مباراة الأمس.

عادل محمد صلاح رقمي النجم الإنجليزي روبي فاولر والأوروجوياني لويس سواريز حيث أصبح “مو” اللاعب الثالث في تاريخ ليفربول الذي يحرز 20 هدفًا أو أكثر في موسمين متتالين حيث سبق وأن سجل 34 في الموسم الماضي ليحصل على لقب هداف بريميرليج.

واستطاع روبي فاولر أسطورة ليفربول السابق أن يسجل أكثر من 20 هدفًا في موسمين متتالين وتحديدًا (1994 -1995) – (1995 -1996).

وسار المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز لاعب ليفربول السابق وبرشلونة الحالي على نهج روبي فاولر حيث سجل 23 هدفًا في موسم (2012-2013) ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي بريميرليج خلف المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد حيث سجل وقتها 26 هدفًا.

وفي الموسم التالي، عاد سواريز لتكرار نفس الإنجاز حيث سجل 31 هدفًا مع ليفربول ليتوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي متفوقًا على زميله في الفريق دانييل ستوريدج والذي سجل 22 هدفًا.

مباراة هدرسفيلد جعلت صلاح يصل لمباراته الـ100 مع ليفربول، لكن نجم الريدز ومنتخب مصر استطاع أن يحقق رقمًا تاريخيًا بعدما وصل إلى هدفه الـ69 ليصبح في صدارة الأعلى تسجيلاً خلال 100 مباراة مع الأحمر.

صلاح استطاع أن يحطم رقمًا حققه روجر هانت نجم ليفربول السابق بعدما سجل 68 هدفًا بقميص الريدز.