البحيرة / محمود جنيدى
أقامت مدرسة الشهيد سمير لبيب هندى الإبتدائية ( الناصرية ) بالدلجنجات بمحافظة البحيرة، لحتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم من أبنائها وبناتها ، وذلك تحت إشراف فرج السعدى مدير المدرسة ، وبحضور الدكتور شاكر مدا مدير عام الإدارة التعليمية بالدلنجات ، ورجب قنديل نائب رئيس المركز نائبا عن اللواء دكتور محمد المجبر رئيس مركز ومدينة الدلنجات ، ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية ، وأولياء الأمور وأسر التلاميذ المكرمون .
بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من كتاب الله الكريم ، ثم كلمة مدير المدرسة الذى رحب فيها بالحضور .
قال فرج السعدى : إن هذا التقليد قد أخذته المدرسة تكريما لكتاب الله تعالى وللتلاميذ الذين قاموا بحفظه فى صدورهم ليحفظهم فى دنياهم وآخرتهم ، وليكون أيضا حافزا لباقى التلاميذ للإتجاه بقلوبهم وعقولهم نحو كلام الله عز وجل ، الذى يهدينا إلى الصراط المستقيم ، وإلى رضا الله تبارك وتعالى .
قدم تلاميذ وتلميذات المدرسة بعض الفقرات الفنية من الغناء الدينى والوطنى والقصائد الشعرية فى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مما لاقى استحسان الحضور واستحوذ على إعجابهم والثناء على تلك الفقرات .
أكد الجميع علي ان تكريم حفظة كتاب الله الكريم ، إنما يؤكد على أن مصر هى مهد الديانات السماوية ، وأنها بلد السماحه والاعتدال بين الأديان ، وستبقي مصر منارة للحضاره والثقافه والعلم ، وذلك بفضل تضافر ووحدة أبنائها المخلصين من المسلمين والأقباط .
كما أن تكريم هؤلاء الأطفال إنما هو تشجيع لتخريج جيل جديد ملئ بالأمال والطموحات ، قادر علي التمسك بالقيم الدينية و الأخلاقيات الرافية ، فضلا عن اكتساب الكثير من المعرفة والعلوم ، من أجل نهضة مصرنا الحبيبةربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏زفاف‏‏ و‏بدلة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٤‏ شخصًا‏

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي