.
بورسعيد / السيد بكري
الخميس 4/4/2019م
*أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع القوات البحرية المصرية، الخميس، محاولة تشكيل عصابي دولي لتهريب أكثر من (2 طن من مخدر الهيروين) وما يزيد عن (100 كلجم من مخدر ” الآيس”) إلى داخل البلاد، على متن إحدى السفن بالمياه الإقليمية في البحر الأحمر.
*معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني.. تمكنت من جمع معلومات دقيقة، وتتبع إعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية “ترفع علم إحدى الدول الأجنبية” لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها إلى مصر.
*حيث تمكنت القوات البحرية رغم صعوبة الأحوال الجوية.. من استهداف السفينة خلال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، والسيطرة عليها وضبطها والقبض على طاقمها.
*أسفرت أعمال التفتيش عن ضبط الكميات المذكورة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سرى تم إعداده خصيصاً بجسم السفينة لهذا الغرض.. والقبض على عناصر التشكيل العصابي الدولي.. وهم (مصريان محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا مخدرات و سلاح ـ و7 آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية).
*قدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (2,050,000,000) إثنان مليار وخمسون مليون جنيه.
*أجهزة النيابة العامة.. والسلطات القضائية، في الطريق لموقع الضبط من أجل البدء في التحقيقات واستخلاص المعلومات المكملة، واجراء أعمال المعاينة وحصر المضبوطات.