بورسعيد / السيد بكري
السيت 30/3/2019م
أصدرت مديرية التموين والتجارة الداخلية في بورسعيد برئاسة ناصر ثابت تقريرها الأسبوعى عن الفترة من ٢٣ وحتى ٢٩ مارس الجاري عن جهودها في مجال ضبط الأسواق ومتابعة حركة السلع التموينية وحركة المواد البترولية وكذا إنتظام توزيع إسطوانات غاز البوتاجاز التجارية والمنزلية، تنفيذا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتكثيف جهودهم في ذلك وتزامنا مع الاستعدادات لشهر رمضان المعظم .

فقد قامت مديرية التموين بالعديد من الحملات التموينية (خلال الأسبوع الماضى )؛ حيث أسفر المرور فى نطاق المخابز عن ضبط ٥ مخابز بلدية تموينية تقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، ومخبز بلدي مدعم تقوم بإنتاج خبز ناقص الأوزان ،و ضبط آخر يبيع خبز دون إعطاء بون صرف، ضبط أحد المخابز البلدية المدعمة قامت بالإستيلاء على 7 شكائر دقيق 82% دقيق مغاير للمطحن الذى تقوم بالصرف منه ، وعمل 4 تقارير لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها ، كما تم تحرير (5) محاضر لمخابز لعدم وجود شهادات صحية .

أما فى نطاق الأسواق أعلنت المديرية في تقريرها عن تحرير 21 محضر عدم إعلان عن أسعار ، و تحرير محضر بيع أزيد من السعر ،و تحرير 7 محاضر عدم وجود تصريح أوكازيون ، تحرير 2 محضر لمخابز أفرنجية تقوم بإنتاج حلوى من عجين بدون ترخيص ، وتحرير ٣ محاضر سلع مجهولة المصدر ، كما تم ضبط 6 بائعين جائلين خضر وفاكهة بدون شهادات صحية ، وضبط أحد البدالين التموينين بالإستيلاء على حصه من السكر المدعم الذى يصرف للمواطنين على البطاقة الذكية .

وكان قد تمكن رجال الرقابة التموينية يوم الأحد الماضى من ضبط ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بها 1/4 مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمى .

كما أعلنت مديرية تموين بورسعيد عن وصول ٨٦٩ بطاقة تموين ذكية إصدار جديد و بدل فاقد وتالف ، وفى صباح الثلاثاء الماضى تمكن تموين بورسعيد من ضبط 1.5 طن ملح سياحات قبل إستخدامة فى تمليح الأسماك بأعياد الربيع .

كما تفقد وكيل وزارة التموين ببورسعيد صباح الأربعاء الماضى فى زيارة مفاجئة مطحن سلندارات الكائن بحى الضواحى، كما تفقد مطاحن شرق الدلتا للإطمئنان على جاهزيته لإستقبال موسم توريد القمح موسم 2019 .

هذا وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية
فى حالة وجود أى شكوى يمكن الاتصال على :-
رقم (0663222946)