السيد بكري
الثلاثاء، 26 مارس 2019 م

فجر الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالشق المستعجل، مفاجأة من العيار الثقيل بأنه لم يصدر حكم بإلزام وزير الشباب والرياضة باعتماد الجمعيتين العموميتين لنادي الزمالك الذين أقيما يومي 30 و31 أغسطس الماضي كما ردد مسئولو القلعة البيضاء.
وكشفت صورة الحكم، عن أن محكمة القضاء الإداري قضت في الشق المستعجل باعتبار الجمعية العمومية نافذة بذاتها فيما عدا تعديل لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك والذي تم رفضه.

الحكم أوضح أن اعتماد أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك أصحاب الكلمة في اعتماد بنود الجمعية في حالة صحة الإجراءات، والذي سيتم مناقشته في الشق الموضوعي بالقضاء الإداري، حيث رفض الحكم صراحة تعديل لائحة النظام الأساسي للزمالك الذي تم مناقشته يومي 30 و31 أغسطس 2018.

كان رئيس نادي الزمالك صرح بأنه صدر حكم بإلزام وزير الشباب والرياضة باعتماد الجمعية العمومية وإقامة انتخابات بعد تعديل اللائحة وهو ما لم يتم ذكره في الحكم الصادر.

ومن المنتظر أن يتم تحويل الدعوى إلى محكمة الموضوع من أجل الفصل في الدعوى بشكل نهائي بعد استعراض جميع المستندات.
وتضمن الحكم الصادر في الشق المستعجل رفض حل اللجنة الأولمبية، ورفض دخول خالد زين في الدعوى ورفض رفع الإيقاف الصادر من اللجنة الأولمبية على رئيس نادي الزمالك والذي تم اعتماده في الجمعية العمومية غير العادية.