الفيوم – محمود المهدي


نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية أمس بفرع ثقافة الفيوم حيث أقام بيت ثقافة إطسا محاضرة بعنوان “الأم هي المعلم الأول في حياة أولادها ” للشيخ حسن أحمد هلباوي من الأزهر الشريف بمركز شباب أبو صير دفنو تحدث خلالها عن دور الأم في تربية الأبناء تربية صحيحة فهي المؤسسة الأولى التي يتم فيها تنشئة الأطفال قبل المدرسة، بجانب يوم ثقافي بمدرسة دفنو التجريبة لغات يشمل رسم ورشة حكي للأطفال وعمل كارت معايدة بمناسبة عيد الأم.
كما ناقشت مكتبة الطفل والشباب بسنورس نتائج ومقدمات ثورة ٢٣ يوليو من خلال محاضرة ألقاها الكاتب سيد لطفي تناولت أهم مقومات ثورة يوليو التي جاءت استجابة لطلب الشعب الذي رفض الوصاية الملكية مما بعث بروح الأمل وبايع الشعب الجيش في إعادة الجمهورية العربية.
بجانب ذلك عقد البيت محاضرة بعنوان كيف يمكن للطالب أن يخدم وطنه للشيخ محمد إسماعيل من الأزهر الشريف تحدث فية عن كيفية خدمة الطالب لوطنه من خلال الحفاظ على الأمن العام كالحفاظ على الأمن العام والمرافق العامة.
كما أعدت مكتبة جرفس الفرعية ورشة فنية “رسم حر” ومحاضرة عن دور المرأة في بناء المجتمع وتحدث المحاضر أن المرأة هي نصف المجتمع في الام، الأخت، والزوجة، والابنة ولا جانب كبير في تربية الأجيال