الفيوم – محمود المهدي

تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم شهد الدكتور طارق عبد الوهاب عميد كلية الآداب ندوة بعنوان (المنزل والسلامة من الحرائق ) التي نظمتها وحدة إدارة الأزمات بحضور الدكتور عطيه طه مدير وحدة الأزمات بالكلية والدكتور أحمد رجب مدرس بقسم علم الاجتماع والدكتورة شربات حسنين بكلية التمريض وعدد من الطلبة والطالبات اليوم الأربعاء الموافق 20/3/2019 بمدرج 2 بالكلية.

وخلال الندوة قامت الدكتورة شربات حسنين بتناول عدد من المحاور والموضوعات شملت المنزل وسلامته من الحرائق وكيف أن الأم لها دور هام في رعاية المنزل وأوضحت للطالبات دور الأم في الحفاظ على سلامة المنزل من الحرائق وسلامة الأطفال الصغار والحفاظ عليهم من العبث بمقابس الكهرباء ومقابس البوتجاز.

وأكدت على واجبات أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين في حالة الطوارىء من خلال التحلي بالهدوء وعدم الارتباك وإيقاف العمل فورًا والتأكد من وصول الفرق المتخصصة.

وفي ختام الندوة تناولت درجات الحروق من حرق درجة أولى وثانية وثالثة وكيفية معالجة كل منهم وأن أقصى أنواع الحروق خطورة هو حرق الدرجة الثالثة وضرورة الذهاب بالمصاب إلى المستشفى لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.