كتبت / سهامحمد

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء أخر موجة شتوية تشهدها البلاد، مضيفًا أن الطقس يعود لحالته الطبيعية بداية من الأربعاء المقبل لتنتهي آخر موجة شتوية هذا العام.

وقال عبدالعال، إن الفترة الحالية تشهد تذبذبًا في درجات الحرارة، لافتًا إلى أنه يجب توخي الحذر في التعامل مع التغيرات المناخية.

وأشار عبد العال، في تصريحات صحفية، إلى أن طقس اليوم الثلاثاء سوف يشهد انخفاضًا بمقدار درجتين عن طقس الاثنين، لتصل إلى 18 درجة في المتوسط.
درجات الحرارة المتوقعة وحالة الطقس في مدن ومحافظات مصر، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة وسوء حالة الطقس، فضلًا عن الظاهرة الخطيرة “الشبورة المائية” التي ستضرب الطرق الزراعية والصحراوية صباح اليوم.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الأربعاء، طقس معتدل شمالا مائل للدفء جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية وسيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.