السيد بكري

تبدا اليوم الجمعة الأول من مارس صرف معاشات شهر مارس لعدد 7.9 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية تقارب 13 مليار جنيه.

جاء ذلك بناءً على توجيهات غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، لرؤساء صندوقى التأمين الاجتماعى بقطاعيه الحكومي والعام والخاص، بإتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف المعاشات، مؤكدة على ضرورة تيسير عمليات الصرف من المنافذ المختلفة.

وأوضحت والي أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقىّ التأمين الاجتماعي وعددهم 2.9 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية تقارب 3.6 مليار جنيه، متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية A.T.M صباح الجمعة الأول من مارس، ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات بداية من يوم الاحد الثالث من مارس.

وأضافت أن المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد وعددها 3.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 5.7 مليار جنيه، تستحق الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك وعددها 1.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه إعتباراً من يوم 10 مارس.

وأكدت اللجنة المشكلة لمتابعة عملية صرف المعاشات على أنه قد تم إتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات ولضمان انتظام الصرف من كافة المنافذ، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات.

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي