متابعه: نشوه اليمني

وفي إشارة للبدء في نموذج محاكاة الاتحاد الاوروبي، ولكن هذه المرة بسواعد شباب تحيا مصر…

كلف الدكتور “محمد بسيوني” رئيس مجلس إدارة شباب تحيا مصر المكتب الدولي بكامل أعضائه بتولي ملف نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي، بحيث يتولى كل عضو من أعضاء المكتب الدولي مسئولية دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وعددهم /28/ دولة، وذلك على النحو التالي:-
يشمل نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي 28 دولة وهم (فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، ولكومسبورج، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، والدنمارك، واليونان، وإسبانيا، والبرتغال، والنمسا، والسويد، وفنلندا، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وبولندا، والمجر، وسلوفينيا، ومالطه، وقبرص، وأستونيا، وليتوانيا، ولاتفيا، وبلغاريا، ورومانيا، وأخيراً كرواتيا).

يشغل كل عضو من أعضاء المكتب الدولي منصب رئيس الوزراء بدولة معينة، يقوم كل رئيس وزراء بتشكيل حكومته وذلك بإختيار /7/ وزراء من كافة المكاتب أو اللجان، ويحق لرئيس كل دولة تعيين نائب له، إذا ما كان دستور البلد المنتمي إليها يسمح بذلك، حرصاً على ضرورة محاكاة الواقع.

ستقعد ورش العمل في يوم الجمعة من كل أسبوع بمقر شباب تحيا مصر، وذلك في الفترة من مارس القادم وحتى الثاني من مايو، وذلك بمعدل أربع ورش عمل في شهر مارس، وأربعة آخرى في شهر إبريل، على أن يكون نموذج المحاكاة الختامي في الثالث من مايو القادم.

يتولى المكتب الدولي بكامل أعضائه مهمة الإشراف العام على النموذج، على أن تكون باقي المكاتب واللجان هي أفراد أعضاء داخل الدول، دون النظر لرؤساء المكاتب أوالقيادات، فالجميع سواسيه داخل هذا النموذج.

يُسمح بإنضمام أفراد من خارج شباب تحيا مصر لإيجاد تبادل فكري وثقافي بين كل عقل شبابي مُفكر، على أن تتولى لجنة الموارد البشرية وشئون العضوية مهمة حصر الأفراد المنضمين وإنتقاء الأفضل منهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مشاركتهم في النموذج.

تقوم لجنة التخطيط المركزية بالمكتب الفني بعمل “Job Description” وتقديمها لرئيس كل دولة، على أن يقوم رئيس كل دولة بعرضها على وزراء دولته، وتحديد المهام الخاصة بكل حقبة وزارية، على أن يقوم كل وزير بالإطلاع الجيد والتدريب على تلك المهام وذلك حتى عمل مناقشة للنموذج في شهر إبريل المقبل وذلك بحضور كافة أعضاء الدولة، إستعداداً لنموذج المحاكاة الختامي.

ستكون هناك مكافأة مادية للدولة صاحبة العرض الأفضل في النموذج، وذلك لبث روح المنافسه بين الدول الأعضاء، وذلك لأعضاء شباب تحيا مصر فقط، كما سيتم تقديم بعض التسهيلات لإنضمام الأعضاء الفاعلين في النموذج من خارج شباب تحيا مصر.

يتولى أعضاء الشئون القانونية بشباب تحيا مصر مهمة متابعة تنفيذ المهام والإشراف الداخلي على النموذج ككل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏