كتب/ محمد عرفه

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فتح باب التقدم لكل من العمرة المجانية والأخري المخفضة لــ50 % للعاملين (الدائمين – المثبتين – المؤقتين) بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية بنطاق دائرة المحافظة ،، وذلك إعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 / 2 /2019 م حتى يوم الخميس الموافق 21 / 2 /2019 م مشيراً إلى أنه تطبيقاً لمبدأ الشفافيه والنزاهه سيتم إجراء قرعه علنية لإختيار العاملين الفائزين بالعمرة المجانية و العمرة مخفضة التكاليف لـ 50% أمام جميع المتقدمين بالصاله المغطاه بالتجنيد بمدينة الزقازيق.

أكد المحافظ أنه قرر منح عدد 20 عمرة مجانية موزعة كالآتى ( 5 عمال وسائقين – 10 موظفين – 5 من رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحليه والقرويه ومديري الإدارات ، فضلاً عن 10 عمرات أخرى بتخفيض 50% وذلك تقديراً للجهد الذى يبذله العاملون بدواوين المحافظة وتحفيزاً لهم لبذل المزيد من الجهد فى عملهم ، مشيراً إلى أنه يقدر ويثمن مجهودات جميع العاملين في الدواوين الحكوميه التابعه لمحافظه الشرقيه وانه لن يتواني لحظه في تقديم اوجه الدعم المادي والمعنوي والتقدير لهم من اجل النهوض والارتقاء بمحافظه الشرقيه العريقه.

أوضح المستشار المالي لمحافظ الشرقية على الراغبين التقدم للعمرة المجانية أو مخفضة التكاليف سرعة التوجه الى المراكز التابع لها الوحدات المحليه خلال الفترة من 17 / 2 /2019 م الى 21 / 2 /2019 م مؤكداً على الراغبين فى التقدم للعمرة يجب أن ينطبق عليهم مجموعة من الشروط والضوابط والمعايير أهمها ..

· أن لا يقل سن المتقدم عن 45عاما.

· أن يكون المتقدم حاصل على تقارير كفاية بدرجة إمتياز خلال أخر عامين .

· أن لا يكون المتقدم قد حصل على اى جزاءات تأديبية.

· يجب على المتقدم الحصول على شهادة من الشئون القانونية موضح بها موقفه من الاحاله الى المحاكمة التأديبية أو الجنائية من عدمه.

· ان يكون المتقدم متمتعا بحسن السير والسلوك

· أن لا يكون للمتقدم سبق له الحج أو العمرة خلال الـ 5 سنوات الأخيرة.

· لا يجوز للمتقدم ان يقدم فى العمرتين (المجانية – المخفضة بنسبة 50% ) فى نفس الوقت.

وكذلك أشار أنه سيتم إجراء القرعة العلنية بحضور جميع العاملين المتقدمين للعمرة المجانية أو العمرة مخفضة التكاليف وذلك فى الصالة المغطاة بمدينة الزقازيق .. وسيتم تحديد موعد اجراء القرعه العنية بعد انتهاء العاملين من تقديم الطلبات وفحصها للتأكد من استيفاء الشروط على المتقدمين للعمرة.

وأوضح أنه من يقع عليه الإختيار بعد إجراء القرعة العلنية عليه تجهيز الأوراق التالية:-

· جواز سفر صالح لمدة عام + عدد 8 صورة شخصية خلفية بيضاء + صورة بطاقة الرقم القومى.

· شهادة تطعيم صحية بالإيصال الأحمر الخاص بتوريد الملبغ.

· إيصال ما يفيد بعمل البصمة الحيوية ويتم حجز مواعيد البصمة من خلال شركة السياحة التي ستقوم المحافظه بالتعاقد معها.

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي