الاقصر علاء النواصرى
قام محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، بتسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي بمدرستى الاقصر الثانوية بنات ومدرسة الاقصر الثانوية العسكرية، وذلك بحضور عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، حيث استمعا إلى شرح لمكونات غرفة الIT والشبكة الداخلية وامكانيات السيرفر الخاص بها وطريقة دخول الطلاب على المصادر الموجودة على السيرفر واعدادات الأمان والحماية به وقدرته على العمل لمدة ٣ ساعات متواصلة فى حالة انقطاع الكهرباء.
كما توجها لأحد الفصول واستمعا مع الطلاب لشرح عن إمكانيات التابلت وكيفية المحافظة عليه وطريقة استخدامه فى الحصول على المعلومات المختلفة وطريقة الدخول على نظام ادارة التعلم ببنك المعرفة المصرى .
ومن جانبه، أشاد خيرى بالمنظومة التعليمية للتعليم الثانوى والامكانيات الهائلة والتجهيزات الخاصة بها والتى وفرتها الدولة لأبنائنا الطلاب.
وأضاف أن جهود وزارة التربية والتعليم تأتى فى إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ لبناء الإنسان المصرى.
كما هنأ خيرى الطلاب بالمنظومة التعليمية الجديدة واستلام التابلت ودعاهم إلى استغلال الفرصة التى وفرتها الدوله للنهوض بالتعليم ، واستخدام بنك المعرفة المصرى وما يحتويه من مصادر، وأنهم جيل يتم إعداده لبناء المستقبل.
وفى السياق نفسه، قال عمران وكيل وزارة التربية والتعليم أن الأقصر بها ٣١ مدرسة ثانوية تم تجهيزهم بالكامل لتطبيق النظام التعليمى الجديد وقد تم تسليم المدارس ٦٣٤٩ جهاز تابلت للطلاب والمعلمين بالاضافة للشاشات التفاعلية بالفصول.
وقد أكد على أن التطوير التكنولوجي بالمديرية سيقوم بتدريب المعلمين على الشاشات الذكية والتابلت ونظام ادارة التعلم بدون انتقال المدرسين من مدارسهم حيث سيتوجه المدربون للمدارس لشرح المنظومة بالكامل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏