كتب/ محمد عرفه

نائب رئيس مجلس الإدارة

 

 

افتتح الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، صباح اليوم توسعات مستشفى المنزلة المركزي والتي بلغت تكلفتها 23 مليون جنيه و تفقد اقسام الأشعة، التعقيم، المعمل، الكلى الصناعية، بنك الدم، واستمع الى شرح عن الاجهزة الجديدة التي تم تزويد المستشفى بها ومنها جهاز الأشعة العادية، جهاز تحميض الأفلام، محطه معالجة المياه بقسم الكلى الصناعية وعدد من ماكينات الغسيل الجديدة التي أضيفت الى الماكينات الحالية.
 

و بعد أن تفقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، يرافقه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، الدكتور أسامه خليل، مدير الادارة الصحية بالمنزلة، أقسام الاستقبال بمستشفى المنزلة المركزي تفقد قسم الأشعة واستمع الى شرح حول أحدث جهاز بالقسم والذى يبلغ ثمنه 14 مليون جنيه.


قال محافظ الدقهلية، معقبا على ما استمع اليه ان أهلينا في المنزلة يستاهلوا أكثر من كده وشدد شاروبيم، على ضرورة أن يكون هناك عقدا لصيانه الجهاز الجديد وضمان توفير قطع الغيار مع الشركات الموردة كما شدد على حسن معامله المواطنين المترددين على المستشفى.

و أشاد شاروبيم بالتوسعات الجديدة في بنك الدم بمستشفى المنزلة المركزي بعد ان استمع الى شرح من الدكتورة فاتن فتحى، مدير بنوك الدم بالمحافظة، التي أكدت أن الدقهلية أكبر محافظه بها عدد بنوك الدم على مستوى الجمهورية حيث يبلغ عددها 15 بنكا ولدينا 3 بنوك تجميعية هي أجا، المنزلة، السنبلاوين ،وطلب الدكتور شاروبيم، من الدكتور سعد مكى، وكيل الوزارة، العمل على زياده عدد البنوك التجميعية بالمحافظة.
وأكد مكى، نبروه ودماص سيتم افتتاحها خلال أسبوعين من الان واستفسر المحافظ عن مده صلاحية أكياس الدم وعلم انها 35 يوما وشدد على ضرورة التأكد من صلاحيه الدم قبل نقله للمريض.

 

وقال الدكتور كمال شاروبيم، أن هذه التوسعات تهدف الى تقديم الرعاية الصحية للمرضى بمستوى عالي من الكفاءة والجودة وأضاف أن من حق المواطن أن يحصل على الخدمات التي يحتاجها بسرعه وكفاءة ، وقال أن الدولة لا تدخر جهدا في تلبية احتياجات المواطنين رغم كل الظروف التي تحيط بمصر داخليا وخارجيا.

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي