أسماء حسن

التقي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اجتماعاً بمقر الوزارة .
وتم خلال اللاجتماع متابعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس خلال لقائه مع المحافظ والقيادات الشعبية والتنفيذية للمحافظة بحضور السيد رئيس الوزراء الشهر الماضى .

واستعرض الوزير خلال اللقاء مستجدات المشروعات الجارية على أرض محافظة الوادى الجديد ، خاصة فى مجال البنية التحتية وتحسين ورفع كفاءة الطرق والتى ستخدم عملية الاستثمار والتنمية بالإضافة إلى معدلات تنفيذ الخطة الإستثمارية .

كما بحث الوزير جهود المحافظة فيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ، وكذا ملف منظومة المخلفات الصلبة والمشروعات التى ستتم مع الجانب الإماراتى في مجال التمور .
وتابع شعراوي خلال الاجتماع جهود المحافظة لتذليل أي معوقات ومشكلات تواجه المستثمرين وتوفير دراسات الجدوى للمشروعات خاصة فى مجال الاستثمار الزراعى ورفع كفاءة مجمع إنتاج التمور ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المشاركة المجتمعية فى عملية اتخاذ القرار .
وأشار الوزير إلى أن محافظة الوادي الجديد تعد من المحافظات الواعدة وفرصها الاستثمارية المتنوعة، خاصةً مع التطور الذي تشهده حالياً شبكة الطرق القومية لربط المحافظات ببعضها البعض ، مشيراً إلى أهمية العمل على تنمية مجالات الزراعة والإنتاج الحيوانى بالمحافظة فى ضوء الميزة النسبية التي تتمتع بها فى هذا الشأن .

علي جانب اخر …استعرض المحافظ خلال اللقاء دور الوزارة فى دعم تنفيذ مبادرة ” حياة كريمة ” التى أطلقها رئيس الجمهورية فى القرى الأكثر احتياجا بالوادى الجديد خلال عام 2019
كما تم استعراض الإجراءات التى تم اتخاذها لإنشاء مجمع نموذجي مميكن بالوادي الجديد يضم كافة المقرات الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية .