متابعة :رضا المصري

استمر حزب مستقبل وطن ماراثون ثالث وختام الدورات على مستوى الجمهورية في كيفية إدارة الحملات الانتخابية ، ،للارتقاء بالجوانب السياسية للمشاركين بحضور أمانات مدن ومراكز المحافظة .

أستهل اليوم التدريبي الثالث برعاية النائب علاء السبيعى أمين محافظة المنيا و د. وليد عبد القوى أمين التنظيم و د. نجاح التلاوي أمين لجنة التدريب والتثقيف بالمحافظة لتحديد مهارات إدارة العملية الانتخابية مع تضافر الجهود المضنية واتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتنفيذ التدريب على أكمل وجه وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المتدربين أو المتدربين.

أكد المدربون على أهمية التخطيط للحملات الانتخابية في إطار الإحساس بالوطنية ودور الفرد المؤثر في المجتمع وتمكين العمليات السياسية .

واكدوا علي أهمية اتخاذ شعار للحملة الانتخابية ووظائفها وكيفية تحليل جمهور الناخبين مع دراسة المنافسين للحملة الانتخابية المتمثلة فى جمع المعلومات مع تصنيفات جمهور المستهدف .

واضافوا أن البرامج الانتخابية لا تُصنع في فراغ فكرى أو في غياب توجه سياسي محدد حتى لا تكون السياسات العامة عشوائية تأخذ جزءا من هنا وآخر من هناك. فالمسئولية السياسية وثيقة الصلة بالبرنامج الانتخابي، لذا يجب أن يكون قائما على حسابات دقيقة سواء للموارد أو لأوجه إنفاقها لتحقيق أهداف مقررة مع الأخذ في الاعتبار مدى تنفيذ هذه الوعود الانتخابية على ارض الواقع .

قالت د. نجاح التلاوي أمينة التثقيف والتدريب بالمحافظة، إن جلسات البرنامج شهدت التركيز على عناصر الحملة الانتخابية، وكيفية التخطيط للحملة وإعداد برنامج انتخابي، والموارد الخاصة بالحملة الانتخابية، ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام والجمهور والتسويق السياسي والحشد الانتخابي.

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي