السيد بكري
قاد عبد العظيم رمضان سكرتير عام محافظة بورسعيد، أجهزة المحافظة لتنفيذ أعمال هدم سوق الأسماك القديم بالمحافظة بمنطقة القنال الداخلى اليوم بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأكد رمضان في تصريحات خاصة لصدى البلد أن المحافظ كلف إدارات حي العرب المعنية بالتنسيق مع جهاز الإنقاذ والطوارئ لسرعة إزالة السوق القديم عقب نقل الباعة وتجار الأسماك الى السوق الجديد وبدء نشاطه الفعلي اعتبارا من اليوم.

وشدد رمضان على أن تعليمات المحافظ التعامل بكل حزم مع العشوائيات التي ستتواجد بمحيط السوق الجديد من خلال الأجهزة المعنية لشرطة المرافق والإشغالات بحي العرب.

ولفت سكرتير عام محافظة بورسعيد الى انه سيتم ازالة السوق القديم تماما خلال 48 ساعة المقبلة تمهيدا لتسليم المحافظة للارض لتنفيذ المخطط الجديد.

واكد رمضان الى انه سيتم ازالة السوق بالكامل وماخلفه من منطقة محال تجارية وكذا سوق الخضروات فى موعد اقصاه الخميس المقبل.

واكد سكرتير عام محافظة بورسعيد المساعد ان جميع المنتفعين و الذى ثبت احقياتهم يعلمون جيدا اماكنهم البديلة من خلال التعاون الانتاجى للمحافظة مشير الى انه لم يتم سلب اى حقوق للتجار بهذه المنطقة او ضرر اى منهم.

وعن التصور الكامل للمنطقة اكد سكرتير عام محافظة بورسعيد المساعد ان ادارة التخطيط العمرانى مع الاجهزة المعنية وضعت تصور كامل سينقل المنطقة باكملها نقلة حضارية كاملة خلال الفترة المقبلة وسيتم الاعلان عنه من خلال محافظ بورسعيد خاصة وان السوق الجديد للاسماك كان البداية لانهاء الام سكان منطقة سكنية دامت عشرات السنين بدون حل واليوم دخلت طريقها للحل.

وشدد رمضان عن اشادة اهالى سكان ابراج القنال الداخلى بالتطوير الذى يتم و القضاء على شكواهم بان المنطقة على مدار سنوات كانت اشبه بالباطنية و الاوكار التى يخشون على ابنائهم منها.

كانت محافظة بورسعيد نفذت من خلال جهاز الخدمة الوطنية انشاء سوق اسماك جديد على مساحة 20.700 ألف متر مربع “حوالي 4.7 أفدنة”، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا.

ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات “سريحة” بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، و2 مطعم على مساحة 100 متر، فضلًا عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف.

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي