الفيوم – محمود المهدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الفيوم حيث عقد قسم المواهب بالفرع لقاء رواد نادي أدب الطفل مع الشاعر عبد الكريم عبد الحميد بقصر ثقافة الفيوم استمع خلاله لكتابات الموهوبين الصغار في فن إلقاء وتأليف الشعر وكتابة القصة القصيرة وصحّح لهم بعض الأخطاء اللغوية كما تم التدريب على حرفية الكتابة لتنمية ورعاية الموهوبين. 
كما أقام قسم ثقافة الطفل ورشة فنية بمكتبة الطفل بالقصر لعمل مطوية على شكل قلب وعند فتحها تصير شكل وردة باستخدام ورق الكانسون الملون وعصا خافض اللسان.
وفي إطار أنشطة عطلة منتصف العام أعدت مكتبة منية الحيط الفرعية بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بمنية الحيط ورشة فنون تشكيلة لتعليم فن الطبيعة الصامتة مع الفنانة فاطمة مصطفى بمقر المرسم بالجمعية
كما نفذت مكتبة مطرطارس الفرعية محاضرة ثقافية بعنوان “مكافحة الإرهاب” تحدث خلالها كارم محمد عن ضرورة الاتحاد ضد الإرهاب الفكري والعنف الذي يشكل خطرا كثيرا على المجتمع العربي، كما أقام ورشة فنية بقسم الجمعيات الثقافية بتعليم الفتيات عمل مكرمية العروسة.
وفي سنورس نظم بيت الثقافة مسابقة في المعلومات العامة، بجانب سرد قصة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وورشة حكي عن كتاب تأملات رجل الغرفة للكاتب أحمد طوسون وهو من أدباء بيت الثقافة.
كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بطامية حلقة حوارية لمناقشة مهارات الفنون تحت عنوان “الفن عنوان الإبداع” وتعريفهم كيفية التعايش مع الفن والإحساس به للوصول إلى قمة الإبداع بحضور الفنان ماهر فريح مدرب النحت مدربة الرسم بالفحم ومدربي الرسم على القماش والأركيت أعقبها ورشة فنية متنوعة.

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي