كتبت شيماءنعمان

وضع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة من أبناء محافظة الغربية كما قرأ الفاتحة على أرواح شهداء الوطن بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة المصرية .. ثم عزفت موسيقات الشرطة سلام الشهيد والسلام الوطنى.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الغربية اليوم لمديرية أمن الغربية لتقديم التهنئة لرجال الشرطة وكان فى إستقباله اللواء أحمد عتمان مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة وبحضور العقيد محمد مصطفى المستشار العسكرى للمحافظة .

وأكد محافظ الغربية أن الإحتفال بعيد الشرطة يأتى تحية للتضحيات التى يقدمها رجال الشرطة وتخليداً لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها أكثر من 50 شهيداً و80 جريحاً من رجال الشرطة المصرية على يد الإحتلال الإنجليزى في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للإحتلال الإنجليزى.

مشيراً إلى إستمرار رجال الشرطة بتقديم التضحيات من أجل إستقرار الوطــن وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين .. مؤكداً أن دماء شهداء الشرطة والجيش هي التي أدت إلى دحر الإرهاب الأسود الغاشم وتحقيق مستقبل أفضل لأبناء مصر والأجيال القادمة.

وخلال الزيارة تبادل محافظ الغربية ومساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا ومدير أمن الغربية الدروع التذكارية تقديراً لدور رجال الشرطة في خدمة المواطنين وتوفير الأمن والإستقرار للوطن.