كنب/ أيمن بحر
افتتح اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر صباح اليوم الاربعاء ، المدرسة المصرية اليابانية الاولى بطريق الحجاز بجوار مديرية التربية والتعليم بمدينة الغردقة , وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى التاسع والاربعون والذى يحيى ذكرى معركة شدوان الباسلة، التى شارك فيها أهالى مدينة الغردقة، القوات المسلحة فى صد العدوان الإسرائيلى على جزيرة شدوان المجيدة.
أكد المحافظ ان العملية التعليمية الناجحة هى التى تبدأ بحب الطلاب للمعلمين وان هذا سيعمل على تنمية القدرات لدى الطلاب .
وقال المحافظ، إن المدرسة صممت على الطراز المعماري الياباني، وعلى مساحة إجمالية قدرها نحو12 الف متر مربع ، تشمل 11 فصلًا و 40 غرفة للانشطة و المعامل والمكتبة وصالة جيمانيزيوم ودورات مياه متطورة وتبلغ جملة تكلفتها 20 مليون جنية .
وأضاف أنه جرى الانتهاء من إنشاء وتأثيث المدرسة بالكامل على أحدث الطرز والوسائل التعليمية وهي إحدى مدرستين على الطراز الياباني في المحافظة، من إجمالى 45 مدرسة على مستوى محافظات الجمهورية وقد نالت البحر الأحمر مدرستين الأولى على طريق الحجاز بجوار مديرية التربية والتعليم والثانية بمنطقة الأحياء .
وخلال مراسم افتتاح المدرسة أشاد محافظ البحر الاحمر بجهود وزارة التربية والتعليم لتطوير ورفع كفاءة المنظومة التعليمية في مصر بوجه عام، كما أشاد بمستوى المدرسة والقائمين على العمل بها.
وتفقد المحافظ بعد الإفتتاح فصول المدرسة والتعرف على الأنشطة الترفيهية والثقافية المقدمه للطلاب، هذا وقد قام عبد الله بتقديم التهنئة للطلاب بافتتاح المدرسة الجديدة ، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد من أجل تحصيل دراسي وعلمي أكبر يمكنهم من اجتياز مراحل علمية أكبر ما يعود بالنفع على بلدنا مصر.
يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل فى 22 من يناير من كل عام بعيدها القومى تخليدا لذكرى معركة شدوان الباسلة، التى شارك فيها أهالى مدينة الغردقة، القوات المسلحة فى صد العدوان الإسرائيلى على جزيرة شدوان المجيدة.
حضر الإفتتاح اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة والعميد تامر سمير السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء على شوكت رئيس مجلس مدينة الغردقة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.