القبض على المانى من أصل أفغانى للإشتباه فى تجسسه لحساب إيران

1 min


2610

كتب/ أيمن بحر
أعلن الإدعاء العام بالمانيا أنه يجرى تحقيقات ضد جاسوس مشتبه فيه بالعمل لحساب هيئة إستخبارات إيرانية، وكان المشتبه به خبير لغات ومستشاراً ثقافياً لدى الجيش الألمانى، ويمتلك إمكانية وصول “لمعلومات حساسة”، حسب وسائل إعلام.
قال مكتب الإدعاء الإتحادى بمدينة كارلسروهه فى بيان إن السلطات إعتقلت رجلاً يحمل الجنسيتين الأفغانية والألمانية، كان يعمل بالجيش الألمانى للإشتباه فى تمريره بيانات لوكالة مخابراتية إيرانية.
وقال البيان إن المشتبه به البالغ من العمر 50 عاماً يدعى عبد الحميد س. وسيمثل أمام قاض فى وقت لاحق، وتابع “يُشتبه بشكل كبير فى أن عبد الحميد س. كان يعمل لصالح وكالة مخابراتية أجنبية، المشتبه به خبير لغات ومستشار ثقافى لدى الجيش الألمانى، من هذا المنطلق، من المعتقد أنه مرر بيانات لوكالة مخابراتية إيرانية”.
ومن ناحية أخرى قالت وزارة الدفاع الألمانية إنها على علم بتحقيق يجرى مع أحد أفراد الجيش الألمانى للإشتباه فى تجسسه، الا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل، وقال متحدث بإسم الوزارة “نحن على علم بالقضية ويمكننى أن أؤكد أنها تتعلق بفرد فى الجيش الألمانى للإشتباه فى تجسسه”.
وكان موقع “شبيغل أونلاين” الألمانى الإخبارى ذكر أنباء عن ذلك فى وقت سابق، وبحسب الموقع، كان يمتلك الرجل إمكانية وصول “لمعلومات حساسة بشأن الإستعانة بالقوات فى أفغانستان مثلاً”، وقال متحدث بإسم وزارة الدفاع الألمانية إن هناك إشتباها بالتخابر مع إيران ضد شخص ينتمى للجيش الألمانى، موضحاً أن المدعى العام الإتحادى هو المسئول عن جميع الأسئلة الأخرى.


Like it? Share with your friends!

2610

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win