كتب ياسر عبد الرازق
تجتاح المنصورة حاليا موجه من الطقس البارد وانخفاض كبير في درجات الحرارة اخر الاسبوع استطلعت انطباعات أهالي المنصورة عن هذه الموجه وكيف يتغلبون عليها :
يري خالد امين (محاسب بجامعة المنصورة ) ان الشتاء هذا العام شديد البرودة وأنه شخصيا يلجأ الي المشروبات الساخنه والملابس الثقيله للتغلب عليه موضحا انه يفضل الشتاء عن الصيف.
اما أحمد ياسر (تلميذ بالصف الثاني الإعدادي ) فيؤكد ان وجبته المفضلة في الشتاء هي شوربة العدس مع البصل الأخضر بالإضافة لشرب السحلب والشاي بالحليب.
ام اسلام (ربة منزل ) احرص على شراء احتياجات المنزل صباحا مرة واحده حتي لااضطر للخروج اكثر من مرة والتعرض للبرد واعد المشروبات الساخنه للأبناء والماكولات التي تبعث علي التدفئة مثل المحشي وشوربة العدس.
اياد ياسر (تلميذ بالصف الأول الابتدائي ) يؤكد انه يتمني ان تنتهي هذه الموجه البارده لأنها تمنعه من اللعب مع أصدقائه حيث لاتسمح له والدته باللعب في هذا الطقس البارد خوفا عليه من الاصابة بالانفلونزا وحتي لاتتسخ ملابسه.
اما عم محمد (سائق سرفيس ) يري ان العمل بالشتاء مرهق حيث يضطر الي الخروج مبكرآ في السادسه صباحا لتوصيل الطلاب الي مدارسهم من سندوب الي الجلاء وهو ما يعرضه للاصابه المتكررة بالانفلونزا بالإضافة إلى أن تراكم مياه الأمطار بالشوارع يؤدي الي اتساخ الباص واحتياجه لتنظيفه وهو ما يضيف أعباء مالية عليه.
آكرأمي محمد مدرس لغة انجليزية يعتقد ان الشتاء هذا العام اختلف عن سابقه واصبحت الأجواء نشبه الدول الاوروبية في شدة البروده في فضل الشتاء وتشبه دول الخليج في فصل الصيف ويحمد الله على كل شيء.
عم محمد (عامل بالزراعه ) بمجرد الانتهاء من العمل اذهب للمنزل بعد شراء كل مانحتاجه ونشاهد التلفزيون مع تناول المشروبات الدافئة والملابس الثقيله ولانخرج الا للضرورة.
اما عز سلطان (صاحب مقلة ) يؤكد أن الإقبال علي شراء الفول السوداني واللب والتسالي يزداد في الشتاء عن الصيف وعن اكثر الأصناف مبيعا يشيىر الي ان الفول السوداني الساخن الأكثر مبيعا.

نُشر بواسطة محمد عرفة ابو يوسف

مشرف ديسك مركزي