محافظ الأقصر،يعقد الاجتماع الأول مع ائتلاف الأحزاب السياسية بالمحافظة

1 min


2630

الاقصر علاء النواصرى

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، الاجتماع الأول مع ائتلاف الأحزاب السياسية بالمحافظة، وذلك بحضور كل من محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى مدير عام مديرية الطرق والنقل ومسئول المشروعات بالمحافظة، والعميد صلاح المندوه رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والمتحدث الإعلامى للمحافظة، ومسئولى القطاعات الخدمية.
وعرض ممثلى الأحزاب السياسية عدد من الملفات والمشكلات فى مختلف القطاعات ومنها قطاع الصحة ومشكلات الوحدات الصحية ونقص عدد الأطباء فى بعض التخصصات وموعد دخول عدد من المستشفيات إلى الخدمة.
ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أنه من المقرر أن يتم دخول مستشفيات إسنا والعديسات والبياضية إلى الخدمة خلال عام 2019 الحالى، مشيراً إلى أن مستشفى العديسات سيتم ادارتها بالتنسيق مع جمعية الأورمان، وأكد على توافر العقاقير الطبية بأنواعها بالوحدات الصحية وتوافر الأمصال للحالات الطارئة.
وفيما يتعلق بنقص الأطباء بالوحدات الصحية، قال وكيل وزارة الصحة أنه خلال شهر أبريل القادم سيتم توفير عدد من الأطباء، وجار انتداب أخصائين ومساعدى أخصائيين للعمل.
وفيما يتعلق بارتفاع تكلفة خدمة الكشف على الأسنان، أفاد “عبد الجواد” أنه يتم إعفاء غير القادرين من دفع ثمن الكشف فى حالة احضارهم خطاب افادة من الشئون الإجتماعية أو تكافل وكرامة.
كما أشار وكيل الصحة، إلى بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة وكلية الطب بجامعة جنوب الوادى بشأن تحويل مستشفى الأقصر العام إلى مستشفى جامعى وذلك لمدة 5 سنوات أو إلى حين إنشاء مستشفى جامعى أيهما أقرب.
ومن جانبهم، استعرض ممثلى ائتلاف الأحزاب السياسية بالأقصر، عرض المشكلات فى قطاعى التربية والتعليم، والزراعة، ومن المقرر أن يتم مناقشة تلك الملفات خلال الاجتماعات المقبلة.
وفى السياق نفسه، رحب محافظ الأقصر بعرض كافة المشكلات فى جميع القطاعات الخدمية والوصول إلى حلول مناسبة لها بما يصب فى الصالح العام وخدمة المواطن الأقصرى وتوفير أفضل خدمة له.


Like it? Share with your friends!

2630

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win
مشرف ديسك مركزي